الرئيسية

من نحن

مراكزنا

Please wait...
  • خشونة الركبة

  • العلاج التجديدى لخشونة الركبة عن طريق حقن البلازما

    يعتبر علاج المفاصل و الاوتار عن طريق حقن مادة البلازما المأخوذه من المريض نفسه من الطرق الحديثة جدا في علاج التهابات المفاصل و تهيج الاوتار و تعتبر طريقة امنه و فعالة مقارنه بالطرق التقليدية و في بعض الاحيان اقل كلفة ايضاً .

    لماذا البلازما :

    بلازما الدم تحتوي على عوامل وجسيمات عديده و منها صفائح الدم التي بدورها تحتوي على عوامل نمو عديدة قادرة على تحفيز نمو الانسجة و التئامها بسرعة و طريقة امنه، و انتشر حديثا طرق عديدة تمكننا من استخلاص هذه المواد من دم المريض نفسه ثم يتم حقنها في المنطقة المعينة في نفس الزيادة.

    لماذا تعتبر الطريقة آمنه:

    بسبب ان البلازما المستعملة في العلاج مستخلصه من دم المريض نفسه اذ لا يوجد احتمال رفض او حدوث تفاعل او حساسية من المادة المحقونه وهي المشاكل التي نعاني منها احيانا مع المنتجات المتوفرة في الاسواق كما و ان هذه الطريقة لا تحتوي على مادة الكورتيزون.

    كيف يتم تحضير البلازما للحقن :

    الخطوة الاولى هي سحب عينه من دم المريض ثم يتم وضع الدم في جهاز خاص يعمل على فصل محتويات الدم واستخلاص البلازما الغنية بالصفائح بعد ذلك يتم سحب هذه البلازما و حقنها في المنطقة المعينة حيث لا يستغرق التحضير و الحقن سوى بضع دقائق.

    ما هي المشاكل الممكن علاجها في هذه الطريقة :

    مشاكل تآكل المفاصل المبكر تهيجات الاوتار حول الكوع و الكتف و تهيج بطانة القدم و آلام الركبة جميعها من المشاكل الممكن علاجها بهذه الطريقة .